وجهات
اليونان:

العديد من الجزر والمدن القديمة والموانئ الصاخبة. اليونان مكان يمكن للمرء أن يقع فيه بسهولة في الحب. هناك ما هو أكثر في الحياة من مجرد التاريخ والاسترخاء بجانب المسبح.

يوانينا - زاغوروخوريا:

يوانينا هي مدينة ثرية وأرستقراطية تتواجد حول بحيرة بامفوتيدا الجميلة.البيئة الطبيعية والمناخ وطابع المدينة يتمحور حول هذا الامتداد المائي. البحيرة ، بمياهها الراكدة وجزيرتها الصغيرة ، تشكل نصب تذكاري طبيعي ، تعيش حوله المنطقة بأكملها.

التجول في المدينة  يعطي شعور التواجد في حقبة ماضية ، مليئة بالأماكن السرية والأساطير التي لا تزال حية. المباني الرائعة مثل منزل ماتي حسين والمسجد العثماني فيلي باشا والمركز التاريخي للمدينة كلها عوامل جذب فريدة من نوعها.كانت يوانينا دائمًا متعددة الثقافات ، وتهيمن عليها بشكل أساسي التأثيرات المسيحية والإسلامية واليهودية. هذا التعايش للتأثيرات الثقافية واضح في وسط المدينة التاريخي.

هذه المدينة سوف ترضي جميع الأذواق من حيث التعددية بالنكهات و الأطعمة. توفر جبال إبيروس مجموعة واسعة من التوابل والأعشاب التي تُستخدم بحرّية لتكملة أفضل المكونات الأساسية. بالطبع ، يتم طهي الأسماك من البحيرة ، مثل الثعابين والسلمون المرقط ، بطرق متطورة ، جنبًا إلى جنب مع أرجل الضفادع بطريقة شهية جداً، هذه الطبخة تعتبر علامة مميزة لمطبخ يوانينا.

مصنوع فقط في يوانينا وليس في أي مكان آخر : وهو مشروب خالٍ من الكحول. يعتمد هذا المشروب الفريد تمامًا على مزيج من الخل العضوي والرحيق وشراب الفاكهة والأعشاب. عادة ما يشرب مع الثلج المجروش ، وسوف تتأكد بعدها، إن جربته ، أن المشروب لا يحتوي على الكحول ليكون مسكرًا.

كيفية الوصول الى هناك؟ إما بالسيارة من أثينا (حوالي 5 ساعات) أو بالطائرة المحلية (50 دقيقة. كما يمكنك زيارتها من سالونيك ، حوالي 3 ساعات بالسيارة)

بحيرة بامفوتيس

إيرا موني باناجياس تسوكاس

قلعة يوانينا

Η Δωδώνη - Παραδοσιακό Εστιατόριο Ιωάννινα (4.6)

أماكن تزورها في يوانينا - زاغوروخوريا:
تعرف أكثر على